واجبات لجنة السلامة والصحة المهنية



واجبات لجنة السلامة والصحة المهنية :
١- وضع وثيقة الصحة والسلامة المهنية في المنشأة
٢- وضع التعليمات والشروط اللازمة لتحقيق طرق عمل فنية سليمة لكل عملية ذات طابع خطر على العمال ووضع الاحتياطات اللازمة لإنجازها .
٣- وضع برامج تدريب للعمال على العمليات الخطرة وأسلوب تنفيذها السليم .
٤- توعية العمال بضرورة إتباع شروط السلامة والصحة المهنية في تأدية العمل واستعمال وسائل الوقاية الفردية بشكل كافي وسليم .
٥- دراسة ظروف الأعمال الجديدة ومدى الأخطار التي قد تنجم عنها واتخاذ الإجراءات الوقائية قبل البدء في تنفيذها .
٦- المساهمة في وضع تعليمات الوقاية .
٧- دراسة أسباب فشل الاحتياطات لمنع الحوادث بغية تداركها وتبديلها .
٨- اختيار وسائل الوقاية الفردية والملابس المناسبة والتحقق من استخدامها .
٩- وضع العامل في عمل يتلاءم مع قدراته الجسمانية والفكرية بناء على توصية طبيب المنشأة ونتائج الفحص الطبي الابتدائي .
١٠- دراسة تقارير مشرف السلامة والصحة المهنية في المنشأة حول ملاحظاته عن التفتيش الدوري وإحصائيات الحوادث ودراسة أسبابها .
١١- وضع الميزانية اللازمة لتحقيق السلامة والصحة المهنية سنويا وتخصيص ميزانية للحالات الطارئة .
١٢- اجتماع لجنة السلامة والصحة المهنية دوريا مرة كل شهر أو حين وقوع حادث جسيم في المنشأة بدعوة من رئيسها 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

@techandinv